تكتب تقريرا مفصلاعن “فساد العربي نصرة ” وتنشر صورا إباحية لأفراد عائلته

                                                 pour voir l'article cliquez sur la pub  
نشرت صحيفة الثورة نيوز في عددها 22 الصادر اليوم  ملفا حول قضايا الفساد التي تورط فيها العربي نصرة صاحب قناة حنبعل قبل الثورة وبعدها .
فتعرضت إلى شبكة أصهاره( ليلى الطرابلسي، الجنرال عمار ، كما مرجان ،حمدي المدب  )  وبينت دوره في قتل العديد من الشهداء مشيرة إلى دور النهضة في التستر على”جرائمه” كما نشرت صورا إباحية لابنه حمدي .
وفينا يلي النص الكامل لهذا التقرير :
+باعث القناة : أَنَا أَبُـو حمدونٍ … فِي كُلِّ لَوْنٍ أَكُـون خطير : بعض العائلات الغنية في تونس هي التي تحرك في الخفاء و تصنع قرارات حكومات ما بعد الثورة
+ العربي نصرة : تورط في جرائم الخيانة العظمى و في التآمر على امن الدولة وفي مقتل عديد المواطنين و أثارة الهلع و الخوف في صفوف الشعب…وافلت من العقاب.
+ هل تورط فعلا العربي نصرة وابنه محمد حمدي في توزيع السلاح على ميليشيات القنص حقيقة أم خيال ؟
+ ليلى الطرابلسي أعطت الأوامر عبر الهاتف لباعث القناة حتى يثير الرعب في التونسيين ويحول البلاد إلى حمام دم
+ في سابقة خطيرة : حين يعترف الغربي غصرة صراحة بأنه قام ببث نداءات استغاثة وهمية بغاية النيل من الأمن العام والقضاء يغلق الملف والحكومة تعتذر
سيرة ذاتية : :هو العربي بن حبيب بن علي نصرة،(مولود في 15/01/1947 وأمه المسماة السيدة نصرة ومتزوج من المسماة بسمة بوثلجة قاطن ب16 نهج الريحانة شطرانة 2 أريانة)…وإضافة إلى علاقة القرابة التي تجمعه بليلى الطرابلسي زوجة الرئيس المخلوع فانه انتقل منها إلى المصاهرة من خلال تزويج ابنه محمد حمدي من فاتن ابنة محمد عادل الطرابلسي هذا من ناحية ومن ناحية أخرى فشقيقة العربي نصرة ليست إلا زوجة حمدي المدب وشقيقة هذا الأخير ليست إلا زوجة بشير بن بوراوي بن علي شقيق درة زوجة كمال مرجان و…..
العربي نصرة اختص في مصاهرة جميع أجنحة بلاط الحكم الفاسد من الطرابلسي وبن علي والجيلاني والمدب ومرجان و…..دون تمييز فالكل عائلة واحدة ويد واحدة لحكم تونس بقبضة من حديد..
لطالما تشدّقت الحكومات الرشيدة بشرعيتها وثوريّتها ولطالما وعدت حركة النهضة الحزب الحاكم بأمره البارحة واليوم وغدا بالتطهير والمحاسبة، فهل ستقدم حكومة العريض على فتح ملف رجل الإهمال العربي نصرة (صهر الرئيس المخلوع من جميع الأبعاد) وتأذن برفع الحصانة عن السفاح المتورط في مقتل عشرات الأبرياء وتحقّق بكل شفافية في مسؤوليته ومسؤولية قناته المباشرة على مقتل ما يزيد عن 80 تونسيا؟
مطلب صعب التحقيق في ظل حكومة متورطة تكيل العدالة بمكيالين اعتمادا على المحاباة والمحسوبية والولاءات الحزبية والانتماءات الجهوية أولا وأخيرا….
فمن البديهي أن الحصول على ترخيص من النظام البائد في الاستغلال الفضائي لأول قناة تلفزية خاصة يعتبر من باب المستحيلات السبعة لولا علاقة العربي غصرة عفوا العربي نصرة ببلاط حاكمة قرطاج… والفوز بمنح استثنائية شهرية لا تقل عن 300 ألف دينار لفائدة قناة “حنبعل” من حسابات الخزينة العامة للبلاد التونسية بأمر مباشر من بن علي لم يكن بالسهولة التي يعتقدها الكثيرون.
فالمخلوع كان يعتبر “حنبعل” قناة العائلة…. والسفر إلى أمريكا ضمن الوفد الرسمي للرئيس المخلوع لم يكن مسموحا به إلا للحاشية والتوابع دون سواهم…برامج مثل “بدون استئذان” و”دائرة الضوء” و”الحقيقة” و”المسامح كريم” و”بالمكشوف” كانت تسعد المخلوع وتقربه من باعث القناة اللاهث وراء الإثراء غير المشروع ضمن كوكبة عصابة السراق…